shbabbeek

منتدي شامل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أقباط المهجر في كندا والنمسا يواصلون مسيراتهم الاحتجاجية ضد تقاعس الدولة عن حل مشاكل الأقباط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
non_stop9
مراقب عام
avatar

المساهمات : 240
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: أقباط المهجر في كندا والنمسا يواصلون مسيراتهم الاحتجاجية ضد تقاعس الدولة عن حل مشاكل الأقباط   الإثنين يوليو 07, 2008 5:06 pm


يواصل الأقباط المصريون في دول المهجر القيام بمسيرات احتجاجية ضد ما سموه اضطهاد أقباط الداخل، خاصة بعد الاعتداءات التي وقعت الشهر الماضي علي دير أبوفانا وبعض محال المجوهرات التي يمتلكها مسيحيون بالقاهرة والإسكندرية، وفي كندا قام الأقباط بوقفة احتجاجية بدأت الساعة السابعة مساء أمس الأول بتوقيت كندا، أي في تمام الثالثة فجر اليوم في مصر، حيث بدأت المسيرة في ميدان أومنيا ــ أشهر ميادين العاصمة الكندية أوتاوا ــ ومنه إلي السفارة المصرية، ثم اتجهت المسيرة إلي البرلمان الكندي.
وكانت الهيئة القبطية بالنمسا أيضاً قد أعلنت انضمامها للمشاركة في المسيرات الاحتجاجية لأقباط الخارج السبت القادم 11 يوليو الجاري في الحادية عشرة ظهراً من أمام أوبرا فيينا بالحي الأول.
يذكر أن تلك المسيرات بدأت في 20 يونيو الماضي في هولندا ثم فرنسا واليونان والعديد من العواصم الأوروبية، وكانت تتخذ نفس النهج من البدء في أشهر الميادين في العاصمة ومنها إلي السفارة المصرية ثم إلي البرلمان الذي تقوم فيه المسيرة لتسليم بيانات تنديد بسياسة الحكومة المصرية في حل مشكلات الأقباط ــ علي حد قولهم.
من ناحية أخري، دعت المنظمات القبطية بالولايات المتحدة أقباط المهجر إلي المشاركة في المسيرة السلمية التي ستنطلق يوم 16 يوليو الجاري أمام البيت الأبيض بواشنطن.
وتأتي هذه التظاهرة السلمية علي الرغم من نصح «البابا شنودة» لأقباط الولايات المتحدة بضبط النفس وعدم التظاهر، و«البابا» موجود بينهم، وربما هو السبب التي أد لتأخر التظاهرات في الولايات المتحدة بعد أن قام الأقباط بالتظاهر في أكثر من عاصمة أوروبية الأسابيع الماضية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
kimo
شاب نشيط جدا
avatar

المساهمات : 308
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: أقباط المهجر في كندا والنمسا يواصلون مسيراتهم الاحتجاجية ضد تقاعس الدولة عن حل مشاكل الأقباط   الأربعاء يوليو 09, 2008 2:37 am

شكرا يا non_stop9

علي الخبر دا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://halabo2a.ahlamuntada.com/index.htm
 
أقباط المهجر في كندا والنمسا يواصلون مسيراتهم الاحتجاجية ضد تقاعس الدولة عن حل مشاكل الأقباط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shbabbeek :: منتدي الاخبار :: اخبار بلدنا-
انتقل الى: