shbabbeek

منتدي شامل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مقتل 22 عراقيًّا والحزب الإسلامي يحث على نبذ المذهبية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amr elsayed
شاب نشيط جدا
avatar

المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 06/07/2008
العمر : 27

مُساهمةموضوع: مقتل 22 عراقيًّا والحزب الإسلامي يحث على نبذ المذهبية   الثلاثاء يوليو 15, 2008 2:22 pm

أكد مصدر أمني في محافظة ديالى أن حصيلة التفجير الذي نفذه اليوم انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا في تجمع للمتطوعين وسط مدينة بعقوبة ارتفع إلى 22 قتيلاً و55 جريحًا.



وقال مصدر مسئول في مديرية شرطة كركوك: "إن ثلاثة من أفراد قوات التدخل السريع أصيبوا اليوم بجروح جرَّاء انفجار عبوة ناسفة على دوريتهم وسط المدينة".



وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن عبوةً ناسفةً انفجرت اليوم بالقرب من جراج بغداد الواقع وسط مدينة كركوك لدى مرور دورية لشرطة التدخل السريع التابعة لمديرية شرطة كركوك؛ ما أدى إلى إصابة ثلاثةٍ من أفراد الدورية بجروح وإلحاق أضرار مادية بعربتهم المصفَّحة.



وأعلن جيش الاحتلال الأمريكي في العراق أمس عن مقتل أحد جنود مشاة البحرية المارينز نتيجة حادث غير قتالي، دون تحديد مكان الحادث.



وأوضح بيانٌ للجيش الأمريكي أن جنديًّا من مشاة البحرية المارينز في الفرقة متعددة الجنسيات قتل نتيجة حادث غير قتالي، ولم يُعطِ البيانُ مزيدًا من التفاصيل حول مكان وقوع الحادث وطبيعته، لكنه أشار إلى أن الحادث ما زال رهن التحقيق.



وبمقتل هذا الجندي ترتفع حصيلة الخسائر المعلنة للقوات الأمريكية في العراق منذ بدء العمليات العسكرية في مارس من العام (2003) وحتى الآن إلى 4119.



وفي سياقٍ متصلٍ كشف مسئول أمني حكومي عن أن مسلحين اختطفوا أمس ضابطَين كبيرَين في الجيش الحكومي؛ يعمل أحدهما معاونًا لضابط استخبارات، والآخر برتبة (عميد)، على الطريق العام القريب من سلسلة جبال حمرين جنوب مدينة كركوك.



من ناحيته أكد الحزب الإسلامي في العراق أهمية أن يجتمع العراقيون على عقد وطني تذوب فيه جميع الفوارق العرقية والمذهبية، وأن يكون الولاء للوطن.



طارق الهاشمي

http://www.ikhwanonline.com/Data/2008/6/23/imgpp8.jpg[/img]

وشدد طارق الهاشمي الأمين العام للحزب الإسلامي العراقي ونائب رئيس الجمهورية خلال لقاءين بوجهاء وعلماء بالعراق على ضرورة أن يجتمع العراقيون على عقد وطني تذوب فيه جميع الفوارق العرقية والمذهبية، ويكون فيه الولاء للوطن.



ولفت الهاشمي الانتباه إلى أن العراق لا بد له اليوم من النظر إلى الأمام والعمل بهمة عالية لتعويض ما فات، مؤكدًا أهمية الاتجاه نحو الإصلاح بين الناس والتأليف بين قلوبهم ونشر ثقافة التعايش الأخوي ونبذ العنف والطائفية.[img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مقتل 22 عراقيًّا والحزب الإسلامي يحث على نبذ المذهبية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shbabbeek :: منتدي الاخبار :: اخبار بلدنا-
انتقل الى: