shbabbeek

منتدي شامل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عاكف يدعو العراقيين والأفغان إلى نبذ الفتنة ومقاومة المحتل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amr elsayed
شاب نشيط جدا
avatar

المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 06/07/2008
العمر : 27

مُساهمةموضوع: عاكف يدعو العراقيين والأفغان إلى نبذ الفتنة ومقاومة المحتل   الجمعة يوليو 11, 2008 6:19 pm

طالب فضيلة الأستاذ محمد مهدي عاكف المرشد العام للإخوان المسلمين الشعوب الإسلامية ببذل تضحيات جسام لمقاومة الطغيان والعدوان، مشددًا على أن الإخوان المسلمين مع كل حقٍّ للشعوب في مقاومة الاحتلال حتى زواله واندحاره، وتحرير الشعوب وتحقيق النهضة.



ووجه فضيلته نداءً في رسالته الأسبوعية إلى الحكومتين الأفغانية والعراقية بكافة مؤسساتهما من أجل أن يعيدا النظر في تعامليهما مع دولة أو دول الاحتلال، مشيرًا إلى أن استمرار الوضع القائم لن يحقِّق مصلحة الحكام، كما يهدد مصالح الشعوب، ويؤدي بالبلاد إلى الدوران في حلقة مفرغة من العنف والفوضى، والتي قد تنتج آثارها لتطال دول الجوار.



وأكد أنه على مستوى الشعبين الأفغاني والعراقي لا بد من الارتقاء بالروح الوطنية، والتخلي عن العصبيات الضيقة والمصالح الآنية، والنظر إلى المستقبل بعين فاحصة وقلب مفتوح؛ يقاوم هذه التهديدات ويكون على قدر التحديات التي لا تواجه فقط الطوائف والعرقيات، والعمل سويًّا وبشكل متضامن، والوقوف صفًّا واحدًا ضد المشروعات والاتفاقيات المشبوهة، والاعتماد على الموارد الذاتية في المقاومة.



وحذَّر فضيلته الشعوب الإسلامية من الاستدراج لخلافات كاذبة، والنظر فقط فيما يحقِّق ويدعم وحدة الأمة وتطوير الوعي الشعبي العام المناهض للاحتلال والعدوان كنواةٍ لبلورة الجامعة الشعبية الإسلامية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عاكف يدعو العراقيين والأفغان إلى نبذ الفتنة ومقاومة المحتل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shbabbeek :: منتدي الاخبار :: اخبار بلدنا-
انتقل الى: