shbabbeek

منتدي شامل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أول شهيد فلسطيني منذ التهدئة مع الاحتلال الصهيون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amr elsayed
شاب نشيط جدا
avatar

المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 06/07/2008
العمر : 27

مُساهمةموضوع: أول شهيد فلسطيني منذ التهدئة مع الاحتلال الصهيون   الخميس يوليو 10, 2008 12:18 pm

أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن وجود بلاغ من قِبَل قوات الاحتلال الصهيوني بوجود شهيد فلسطيني قرب موقع "كيسوفيم" الصهيوني شرق دير البلح وسط قطاع غزة، وأكدت مصادر طبية أن قوات الاحتلال أبلغت أنها قتلت فلسطينيًّا زعمت أنه اقترب من السياج الأمني الصهيوني شرق دير البلح في ساعات فجر اليوم الخميس.



وقالت المصادر: إن سيارات إسعاف تابعة لوزارة الصحة توجهت للمنطقة من أجل انتشال جثمان الشهيد قبل قليل، موضحةً أنه حتى الآن لا تتوفر معلومات عن هوية الشهيد ولا ظروف اقترابه من المنطقة.



وبذلك يكون هذا هو الشهيد الأول منذ إعلان التهدئة مع الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة التي بدأ سريان مفعولها في التاسع عشر من يونيو الماضي؛ في حين كان الاحتلال قد خرق التهدئة منذ ذلك الحين بأكثر من ثلاثين م

د. أسامة المزيني

وعلى جانب المباحثات أفاد الدكتور أسامة المزيني القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس بأن وفد الحركة الذي وصل القاهرة يحمل تصوُّرًا لحل أزمة معبر رفح العالقة منذ أكثر منذ عام، دون أن يحدد ماهية هذا التصور.



وأكد المسئول في حركة حماس في تصريحات صحفية أن مباحثات الحركة لن تخرج عن ثلاث قضايا؛ هي: المعبر البري، وعدم الالتزام الصهيوني بالتهدئة، ومعتقلا قادة كتائب القسام لدى الأمن المصري وهما: أيمن نوفل، ومعتصم القوقا.



وقال المزيني: "يحمل الوفد آلية لفتح المعبر بشكل دوري، يضمن مشاركة كافة الأطراف ذات العلاقة، وهي: الجانب المصري، والسلطة برئاسة رئيس السلطة محمود عباس، وحركة حماس"، مضيفًا أنه إذا ما اتضحت الرؤية بيننا وبين المصريين دون وجود للجانب الصهيوني على المعبر فستعقد جلسة تضم كافة الفصائل والأطراف ذات الصلة.



ويشهد معبر رفح جدلاً ونقاشات واسعة بين حماس ومصر، منذ أشهر ولم يتم التوصل إلى آلية منتظمة تضمن عدم إعاقة آلاف المسافرين والعائدين من أبناء القطاع.



وجرى مؤخرًا الحديث عن اتفاق بين الجانبين يفضي إلى فتح المعبر البري الوحيد 3 أيام أسبوعيًّا، لكن هذه الآلية أيضًا لم تخرج للنور بعد.





موسى أبو مرزوق

وأفرجت السلطات المصرية قبل أشهر عن 34 فلسطينيًّا من قطاع غزة بعد عدة أسابيع من اعتقالهم، بتهمة الدخول غير المشروع للأراضي المصرية؛ إبان كسر الحدود في يناير الماضي، ولم يبقَ من يومها إلا المعتقل أيمن نوفل أحد قادة القسام، بينما يقبع القوقا منذ عامين ويتهمه الأمن المصري بمحاولة اختطاف سيَّاح صهاينة في محافظة شمال سيناء، بحسب ما أفادت مصادر مقربة من المعتقل.



ويضم وفد حماس إلى القاهرة موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، إضافةً إلى عضو مكتبها السياسي عماد العلمي ومن غزة القيادي محمود الزهار ووزير الداخلية سعيد صيام وجمال أبو هاشم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أول شهيد فلسطيني منذ التهدئة مع الاحتلال الصهيون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shbabbeek :: منتدي الاخبار :: اخبار بلدنا-
انتقل الى: