shbabbeek

منتدي شامل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحذير برلماني من خطر التلوث بالرصاص على صحة المصريين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amr elsayed
شاب نشيط جدا
avatar

المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 06/07/2008
العمر : 27

مُساهمةموضوع: تحذير برلماني من خطر التلوث بالرصاص على صحة المصريين   الخميس يوليو 10, 2008 12:17 pm

انتقد النائب عباس عبد العزيز عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين تراخي الحكومة في التعامل مع خطر التلوث بالرصاص الذي يهدد المصريين، مشيرًا إلى أن هناك تزايدًا في حجم الكارثة التي يعيشها المواطن المصري في ظل وجود كميات هائلة من عنصر الرصاص في الجو؛ تُنذر بالخطر جدًّا على صحة الإنسان.



وطالب الحكومة في سؤال قدمه إلى المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة بتوضيح التدابير اللازمة التي اتخذتها الحكومة للحفاظ على صحة المواطن المصري من تزايد هذه الكارثة.



وأوضح النائب أن تقارير علمية كشفت عن ارتفاع نسبة الرصاص في مصر بشكل يُنذر بالخطر؛ وأكدت أن الحالات التي تم تشخيصها على أنها تسمُّم بالرصاص والتركيزات التي تم قياسها من الرصاص في الدم كانت أعلى 20 مرة من مثيلتها المقاسة في البالغين بالولايات المتحدة الأمريكية، وأن تركيزات الرصاص في هواء القاهرة الكبرى كانت أعلى 30 مرةً من المعايير الصحية العامة؛ وأن معظم تركيزات الرصاص كانت بسبب المناطق السكنية ذات الكثافة العالية.



وأشار إلى أن حجم التسريبات من ناقلات النفط زادت بصورة ملحوظة في مواقع قناة السويس ودمياط في المياه الدولية مقارنةً بمواقع موانئ أخرى، وقدِّرت الكمية بحوالي 3 آلاف طن من كمية الانبعاثات، وأن منطقة البحر الأحمر شهدت أكبر عدد من التسريبات الناتجة عن السفن غير الناقلة للنفط على مدى الأعوام الست الماضية بنسبة 67% من إجمالي التسريبات التي تشمل الديزل والنفط الخام ومشتقات البترول والكيروسين والشمع وغيرها.



وأكد عباس عبد العزيز أن المخلفات الصلبة قدِّرت كميتها بحوالي 66 مليون طن سنويًّا؛ تضم مخلفاتٍ صناعيةً وزراعيةً ومخلفات معالجة الصرف الصحي والمستشفيات وأخرى ناتجة عن أعمال الهدم والبناء، بالإضافة إلى مخلَّفات تطهير الترع والمصارف فضلاً عن مخلَّفات المناز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحذير برلماني من خطر التلوث بالرصاص على صحة المصريين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shbabbeek :: منتدي الاخبار :: اخبار بلدنا-
انتقل الى: