shbabbeek

منتدي شامل
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هيئة علماء المسلمين بالعراق: الاحتلال الأمريكي يسرق البلاد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amr elsayed
شاب نشيط جدا
avatar

المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 06/07/2008
العمر : 27

مُساهمةموضوع: هيئة علماء المسلمين بالعراق: الاحتلال الأمريكي يسرق البلاد   الخميس يوليو 10, 2008 12:13 pm

دانت هيئة علماء المسلمين عملية سرقة يورانيوم مخصَّب عراقي من جانب قوات الاحتلال الأمريكي وبيعه إلى شركة كندية مقابل عشرات الملايين من الدولارات، مؤكدةً أن الحق سيعود لأهله عاجلاً أم آجلاً وأن الاحتلال لن يغيِّر الملكية.



وشدَّدت الهيئة في بيان لها اليوم على أن الكمية ثروةٌ وطنيةٌ هائلةٌ؛ سيكون على عاتق الاحتلال الأمريكي تعويضُ العراقيين قيمتَها الحقيقية، وعلى الشركة الكندية المذكورة أو أي طرف له صلة في هذه العملية إدراك أنه متورِّطٌ في عملية سرقة في وضح النهار.



ودعت العالم إلى استنكار هذه السرقة لمادة وصفتها بأنه كان بمقدور العراق استثمارها في البرامج السلمية للطاقة وغيرها، مؤكدةً أنه في كل الأحوال فإن الاحتلال لن يغيِّر من حقيقة الملكية شيئًا، وأن الحق العراقي سيعود لأهله قريبًا، رغم أنف الاحتلال وأنف الدول التي تشاركه في عمليات سلب أموال العراق ونهبها، وما ضاع حق وراءه مطالب.



كان البنتاجون أعلن أنه تم نقل 550 طنًّا متريًّا من اليورانيوم الطبيعي المركَّز عالي الجودة، من بقايا البرنامج النووي السابق من العراق إلى كندا، وتسرَّبت أنباء من مصادر أمريكية بأن هذه الكمية بيعت من قبل المسئولين العراقيين إلى شركة "كامكي كورب" الكندية لإنتاج اليورانيوم مقابل عشرات الملايين من الدولارات، وذكر المصدر أن الشركة الكندية المذكورة ستعالج المادة لاستخدامها في مفاعلات إنتاج الطاقة.



وعلى الصعيد الميداني قال مصدر في شرطة نينوى: إن عدد جرحى التفجير "الانتحاري" الذي استهدف أمس موكب قائد عمليات نينوى ارتفع إلى (41) جريحًا، فضلاً عن القتلى المعلَن عنهم من قبل وعددهم 8.



وذكر المصدر أن الحصيلة النهائية للحادث الذي فجَّر فيه انتحاري سيارته المفخَّخة على موكب قائد عمليات نينوى الفريق الركن رياض جلال توفيق في منطقة (الفيصلية) شرق الموصل هي 8 قتلى جميعهم مدنيون، و(41) جريحًا بينهم 7 من أفراد حماية المسئول الأمني و5 من رجال المرور.



ونجا الفريق توفيق من الهجوم رغم أنه كان موجودًا على بعد 100 متر فقط من موقع الانفجار؛ الذي أسفر أيضًا عن احتراق 4 سيارات مدنية، و3 عربات للشرطة من نوع (همر).



وقالت الشرطة: إن امرأتين أصيبتا بجروح في انفجار سيارة مفخَّخة قبيل قيام خبراء المفرقعات بإبطال مفعولها شمال المدينة، فيما أصيب ضابط شرطة برتبة ملازم أول بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريته غرب الموصل.



فضيحة: أمريكا استولت على 550 طنًّا يورانيوم من العراق

أمريكا سرقت 1.8 طن يورانيوم مخصب من العراق

هيئة علماء المسلمين بالعراق: الجحيم لن ينتهيَ في ظل الاحتلال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هيئة علماء المسلمين بالعراق: الاحتلال الأمريكي يسرق البلاد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
shbabbeek :: منتدي الاخبار :: اخبار بلدنا-
انتقل الى: